خبراء يشككون في قاعدة «8 ساعات للنوم الصحي»

Sema
منوعات
Sema4 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 4 مايو 2022 - 7:36 مساءً
خبراء يشككون في قاعدة «8 ساعات للنوم الصحي»

الجميع يردد أن النوم حوالي ثمان ساعات في اليوم في يؤثر بشكل جيد على صحة العقل والجسد وقد أكد الخبراء أن هذه الساعات كافية لإزالة المشاكل العقلية المرتبطة بالإصابة بالخرف، حيث يوجد دراسات حديثة توصلت إلى من ينام ساعات أقل يشعر بالراحة وإن قاعدة الثمان ساعات ليست بقاعدة ثابتة.

دراسات حول النوم الصحي بثمان ساعات

تم عمل دراسات في جامعة كامبردج من أجل عمل تقييم ومسح الدماغ لحوالي 50,000 شخص أعمارهم من 38 إلى 73 عام ووجدت هذه الدراسات أن المشاركين فيها يشعرون بالحيوية والنشاط والراحة عندما ينامون سبع ساعات فقط وذلك لأن تنظيم وقت النوم والاستيقاظ المبكر يعتبر أفضل الطرق للحفاظ على الصحة العقلية والجسدية.

أكدت العديد من الدراسات أن الأهم من تحديد عدد الساعات هو كيفية تنظيم وقت النوم والشعور بالاسترخاء قبله، وأخد وقت كافي للاستيقاظ مبكرا ومع مرور الوقت والتقدم في السن من الطبيعي تغيير أنماط النوم ولكن على الرغم من ذلك يفضل الحرص على النوم سبع ساعات كل يوم على الأقل.

عدد ساعات النوم الكافي للراحة

لا يوجد قاعدة ثابتة لعدد ساعات النوم التي تشعر الإنسان بالراحة ولكن الأفضل هو أخذ الوقت الكافي وتنظيم مواعيد النوم والاستيقاظ صباحا مبكرا للحفاظ على صحة الإنسان الجسدية والعقلية والشعور بالراحة والاسترخاء والتمكن من ممارسة جميع الأنشطة براحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.