المشروبات الغازية ليست بديلا آمنا لتروية العطش

Sema
منوعات
Sema25 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 25 مايو 2022 - 10:13 مساءً
المشروبات الغازية ليست بديلا آمنا لتروية العطش

أكد دكتور أمراض الكلى فيصل عبد الرحيم أن هناك سلوكيات خاطئة خطيرة يجب الحذر منها حيث يلجأ فئة كبيرة من الأشخاص والمراهقين إلى شرب المشروبات الغازية من أجل تروية العطش بسبب ارتفاع درجة الحرارة والتي تضر الجسم لأنها لها تأثير إيجابي ولكن تناول الماء يؤثر بشكل جيد على جميع أعضاء الجسم ويساعد على القضاء على عطش الجسم ومده بالأملاح المعدنية التي يحتاجها والسوائل والمشروبات الغازية تسبب أضرار للجسم وليست بديل للماء ولا العصائر لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكريات وسعرات حرارية عالية.

المشروبات الغازية تؤدي إلى مخاطر صحية عديدة

تؤدي المشروبات الغازية إلى العديد من المخاطر المختلفة وتزيد من فرص الإصابة بمرض السكر والسمنة وتستنزف الكالسيوم من العظام وتسبب هشاشة العظام.

أهمية شرب الماء يوميا

 يجب 3 لتر الماء بشكل يومي لتجنب الشعور بالعطش وتروية العطش

ولا يوجد بديل لشرب الماء حيث يعتبر من أفضل المشروبات لأنه ينقي أعضاء الجسم ويرطبه ويمكنك تناول الخضروات الورقية مثل الخيار والخس والجرجير لاحتوائها على نسبة كبيرة من الماء ومن الفواكه التي بها نسبة كبيرة من الماء كذلك البطيخ والعنب والبرتقال والتفاح ويفضل تناول العصائر الطازجة والابتعاد عن المخللات والأملاح والأطعمة الحارة لأنها تساعد في الشعور بالعطش.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.