صحة حفر الباطن: اتخذنا التدابير اللازمة للتعامل مع المتضررين من موجة الغبار

Sema
منوعات
Sema24 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2022 - 11:02 مساءً
صحة حفر الباطن: اتخذنا التدابير اللازمة للتعامل مع المتضررين من موجة الغبار

محافظة حفر الباطن والمراكز التابعة لها شهدت تدني في الرؤية لوجود عاصفة ترابية وذلك أثر بشكل كبير على المرور والحركة التجارية ونتج عن هذه العاصفة الإصابة بمرض الربو وحدوث ضيق في التنفس بسبب حدوث كثافة في الغبار والأتربة.

التدابير للتعامل مع المتضررين من العاصفة التربية بمحافظة حفر الباطن

أكدت الهيئة العامة الخاصة بـ الأرصاد وحماية البيئة عبر نظام مخصص للإنذار المبكر في حالة تعرض حفر الباطن أو محافظات المنطقة الشرقية للرياح والأتربة والغبار أنها تستخدم إجراءات عديدة لحماية المواطنين وذلك وفي حالة عدم القدرة على الرؤية الافقية حيث أكدت المستشفيات ومراكز الصحة أنها ستتخذ جميع الإجراءات من أجل التعامل مع أي حالة متضررة من العاصفة الترابية والاستعداد في جميع أقسام الطوارئ لكي تقدم أفضل خدمات طبية للمرضى لتستطيع مواجهة أي تطورات في هذه الموجة التي أصابت المحافظة.

نصائح لمرضى الربو والجهاز التنفسي

بجانب الاستعداد عبر العديد من الإجراءات للمستشفيات ومراكز الصحة إلا أنهم قرروا إعلان أن من لديه أي مشاكل في الجهاز التنفسي مثل الحساسية أو الربو يجب عدم الخروج في هذه العاصفة ويجب ارتداء الكمامة الطبية كما يجب على المواطنين ضرورة إغلاق النوافذ للحفاظ على صحتهم وتتمنى وزارة الصحة للمواطنين السلامة والأمان وأن لا يحدث أي ضرر لهم بسبب هذه الموجة مع ضرورة الالتزام بالتعليمات الطبية التي أعلنتها وزارة الصحة حرصا على انتهاء هذه العاصفة بأمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.