اعتماد الخطط والمواد الدراسية للمسار الثانوي

Sema
منوعات
Sema28 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 28 أبريل 2022 - 10:16 مساءً
اعتماد الخطط والمواد الدراسية للمسار الثانوي

قامت وزارة التعليم بوضع الخطط الدراسية لنظام المسارات لطلاب وطالبات الصفين الثاني والثالث ثانوي لعام ١٤٤٤- ١٤٤٥ في كل التخصصات التي يشملها نظام المسارات، وتشمل المسار الشرعي ومسار إدارة الأعمال والمسار العام ومسار علوم الحاسب والهندسة ومسار الصحة والحياة وشملت الخطط الدراسية استمرار تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول حيث بدأ تطبيق هذا النظام من بداية العام الدراسي الحالي ١٤٤٣.

وضع الخطط المواد الدراسية وتقسيم الفصول الدراسية

الفصل الدراسي مقسم لثلاثة فصول ويبلغ عدد الحصص الأسبوعية من ٢٩ و٣٣ حصة حسب نوع التخصص، علاوة على المواد الدراسية الجديدة في كل تخصص منها مواد اللياقة والثقافة الصحية ومبادئ القانون والبحث ومصادر المعلومات والتربية الأسرية والمهارات الحياتية والمواطنة الرقمية والدراسات النفسية والاجتماعية.

من ضمن مشاريع التخرج بالنسبة للمسار الشرعي مواد الفنون واللياقة والثقافة الصحية ويتوافر كذلك البحث ومصادر المعلومات والمهارات الحياتية والأسرية والمواطنة الرقمية كما يوجد علوم الأرض والفضاء والدراسات النفسية والاجتماعية بالنسبة للمسار العام وهناك مواد صناعة القرار في الأعمال ويوجد مقدمة في الأعمال والإدارة المالية واللياقة والثقافة الصحية ومبادئ الإدارة والفنون والإحصاء ومبادئ القانون والبحث ومصادر المعلومات وريادة الأعمال وسكرتارية وإدارة مكتبية ومبادئ المحاسبة وتطبيقات في القانون ودراسات نفسية واجتماعية.

اعتماد الخطط والمواد الدراسية للمسار الثانوي

مشروع التخرج لمسار إدارة الأعمال يشمل مواد علم البيانات والهندسة وإنترنت الأشياء واللياقة والثقافة الصحية وهندسة برمجيات والبحث ومصادر المعلومات والذكاء الاصطناعي وعلوم الأرض والفضاء والتصميم الهندسي والمهارات الحياتية والأسرية ومشروع التخرج والأمن السيبراني بالنسبة لمسار علوم الحاسب والهندسة، ومواد اللياقة والثقافة الصحية ومبادئ العلوم الصحية والبحث ومصادر المعلومات والابتكار في العلوم الصحية وأنظمة جسم الإنسان والإحصاء(تطبيقات في الصحة) ومشروع التخرج بالنسبة لمسار الصحة والحياة. ‏

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.