5 أعراض صداع خطيرة لا يجب تجاهلها

Sema
منوعات
Sema26 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 6:20 مساءً
 5 أعراض صداع خطيرة لا يجب تجاهلها

الصداع عبارة عن ألم يحدث في الرأس في الجزء الجانبي منها أو في جزء واحد فقط ويقوم بسبب الإجهاد والضغوط النفسية والعاطفية، وينتج عن هذا الصداع اضطراب طبي مثل ضغط الدم والصداع النصفي والاكتئاب والقلق، وقد أكدت دكتورة الأعصاب الروسية جميليا يوسوبوفا أن هناك العديد من الأعراض للصداع تدل على أنه خطير ويجب في هذه الحالة استشارة الطبيب على الفور وعدم تجاهلها.

أعراض تدل على أن الصداع لديك خطير

هناك أعراض عديدة إذا شعرت بها فذلك يعني أنك تعاني من صداع خطير والتي من أهمها تغيرات في مكان الألم وشدته لمدة طويلة والشعور بأن الصداع شديد جدا لأول مرة في حالة كان المصاب به فوق سن الخمسين، حدوث ألم شديد في الرأس لا ينتهي لمدة تزيد عن الأيام وتصل الأسابيع والاحساس بالغثيان والدوار بشكل مستمر مصاحبا الصداع حدوث الإغماء أو التشتت الذهني بشكل مستمر.

5 إجراءات بسيطة تخفف ألم الصداع

يجب على المصاب بالصداع الابتعاد عن الحركة قدر الإمكان مع شرب كوبين من الماء، ويفضل تعويض السوائل عبر حقن الوريد وابتعاد عن أي صوت مزعج وقد يرتبط الصداع بالجفاف والإصابة بالعطش ولذلك يعطي الجسم إشارة تدل على أنه بحاجة إلى تناول الماء وقد يصدر صداع في الرأس على ذلك مما يؤدي إلى إزعاج فئة كبيرة من الأشخاص في هذه الحالة يفضل تناول سوائل كافية بشكل يومي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.