500000 ريال غرامة على 10 شركات قصرت في خدمة المعتمرين

Sema
2022-05-09T11:32:42+03:00
اخبار اقتصادية
Sema26 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 11:32 صباحًا
500000 ريال غرامة على 10 شركات قصرت في خدمة المعتمرين

قامت وزارة الحج والعمرة بتطبيق عقوبات على من يقصر في خدمة المعتمرين والحجاج من المؤسسات والشركات وقد أكد بيان رسمي من الوزارة أمس بوجود عقوبات على عشر شركات يصل إجمالي المبلغ لحوالي 50,000 ريال لكل شركة، نظير التقصير في الالتزامات والواجبات النظامية للمعتمرين الخاصة بخدمة التنقل والسكن وذلك لزيادة جودة الخدمة المقدمة لضيوف الحرم وأكدت الوزارة أنها تنتظر انتهاء موسم الحج والعمرة ثم ستحال المخالفات للجنة للنظر فيها لإصدار قراراتها ورفعها للوزير من أجل اعتمادها.

فرض غرامة على الشركات المقصورة في خدمة المعتمرين

الوزارة فرضت مخالفات في رمضان تتمثل في ثلاث مخالفات بشكل أساسي وهي تشمل تسكين الزوار المعتمرين في فنادق ليست مرخصة، وعدم استقبالهم عند منافذ القدوم، وعدم مراعاة التنقل في باصات مرخصة، وبالنسبة لأعمال المتابعة من الوزارة فإنها يتم توليها ومتابعتها بالإضافة إلى متابعة تصريح أربعة ونصف مليون مؤتمر وحوالي 400 زيارة على مرافق الضيوف ويتم متابعة 700 بلاغ للخدمات المقدمة ورصدها و165 مخالفة ميدانية من أجل اتخاذ إجراء لمخالفين هذه الخدمات.

قرارات وزارة الحج بخصوص تقصير الشركات في خدمة زوار الرحمن والمعتمرين

أعلنت الوزارة أنها لن تتهاون في أي تقصير لخدمة المعتمرين وأنها تقوم بحماية حقوقهم بنفسها من خلال الجولات الرقابية لكل مواقع الخدمات، وسوف تتفاعل مع المعتمرين وتتخذ إجراءات لمحاسبة المقصرين وذلك من أجل جودة الخدمات وحفاظا على سلامتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.