سفارة المملكة ‏لدى أمريكا تُحذر المواطنين من عمليات نصب واحتيال

Sema
2022-05-09T11:29:23+03:00
اخبار اقتصادية
Sema24 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 11:29 صباحًا
سفارة المملكة ‏لدى أمريكا تُحذر المواطنين من عمليات نصب واحتيال

أكدت السفارة الأمريكية الموجودة في المملكه أن هناك العديد من عمليات الاغتيال والنصب تتكرر للمواطنين السعوديين عبر رسائل واتصالات بريد إلكتروني ة وهمية من أشخاص مجهولين يقولون بأنهم من موظفي السفارة وقالت في بيان لها أن المتصل يزعم بأنه موظف في السفارة ويطلب تحويل مبلغ مالي معين، ويجب على المواطنين التاكد بأن هذه ما هي إلا عمليات نصب واحتيال ويجب عدم تصديق ذلك والرجوع إلى السفارة أولا.

سفارة المملكة ‏لدى أمريكا تُحذر المواطنين من عمليات نصب واحتيال

أكدت السفارة أن المواطنين الذين يتلقون رسائل بريد إلكترونية ومكالمات وتظهر لهم أرقام هاتفية وعناوين خاصة بالسفارة يجب أن يتأكدوا من أن الأشخاص المتصلين غير مصابين وإذا كانت هذه تطبيقات وبرامج لغرض النصب والاحتيال بطريقة غير شرعية يجب توخي الحذر حيث يطلبون من الأشخاص   دفع مبلغ مالي معين حتى يتم توثيق الشهادة لكوريا أو للجامعة أو تعليل ذلك بأنهم يجب عليهم أن يعينوا محامي من طرفهم يدفعون له مبلغ مالي معين ليصبح وضعهم القانوني أفضل ويجب عليهم عدم تصديق هذه الألعاب والانتباه وعدم تحويل أي أموال لهذه الفئة من المحتالين.

بيان السفارة الأمريكية بالمملكة عن عمليات النصب

أكدت السفارة أنها لن تطلب أي أموال من المواطنين في أي حال من الأحوال ويجب في حالة طلب الخدمة من السعوديين الذهاب للقسم الخاصة بالسفاره والتأكد من الأمر، ويجب عدم التجاوب مع المحتاجين وأخذ الحذر من هذه الاتصالات المشبوهة وتجاهلها وعدم تحويل أي نقود وذلك لأن السفارة ليست مسؤولة عن إجراءات تحويل مالي ولكن كان عليها أن تخبر المواطنين بهذا البيان لكي يتمكنوا من حماية أنفسهم ويعرفوا حقوقهم ويحموها جيدا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.