ما فرص تطوير التعليم في المملكة ؟

Sema
اخبار اليوم
Sema24 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2022 - 1:01 صباحًا
ما فرص تطوير التعليم في المملكة ؟

هناك فرص عديدة لتطوير التعليم في المملكة العربية السعودية، ويوجد حلول تساهم في حل هذه الأزمة والتحديات لتعزيز كفاءة المؤسسات وجعلها تخضع للمعايير والمؤشرات الدولية وقد نظمت وزارة التربية والتعليم مؤتمر ومعرض دولي من سبعة شوال حتى عشرة شوال في الرياض ويشارك فيه حوالي 253 جهة يبلغ عدد الجهات المحلية 108 بينما الدولية 145 بالإضافة إلى المؤسسات التعليمية ومراكز التعليم المحلي والجامعات والمسؤولين ورؤساء الجامعات الأهلية والحكومية والمتخصصين في مجال التعليم والمستثمرين.

ما فرص تطوير التعليم في المملكة ؟

هناك جلسات عديدة في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم حيث تم عمل حوالي 130 ورقة عمل وشارك في هذا المؤتمر وزير التعليم الدكتور حمدي بن محمد آل الشيخ وكذلك وزير التعليم الدكتور ناظم الزهاوي ووزير التربية والتعليم الفني بمصر الدكتور طارق شوقي ووزير التربية والتعليم في الإمارات المهندس حسين بن إبراهيم هو المدير الدولي للتعليم في البنك الدولي ومجموعة كبيرة من الشخصيات المهمة وذلك لكي يناقشون التحديات الخاصة بالعملية التعليمية في ظل انتشار وباء كورونا.

مؤتمر تطوير العملية التعليمية في المملكة

يحضر المؤتمر فئة كبيرة من المتخصصين الدوليين في مجال التربية والتعليم لكي يناقش كيف تستديم العملية التعليمية رغم وجود فيروس كورونا وكيف يتم التعامل مع هذا الأمر وتطوير البنية التحتية للتعليم من خلال قنوات تعليمية أو عبر الإنترنت لتحسين مستوى الطالب من أول مرحلة رياض الأطفال وحتى التعليم الجامعي والغرض من هذا المؤتمر هو العزيز للجودة وتطوير مستوى أداء الطلاب وعرض أفضل تجارب المؤسسات التعليمية سواء كانت محلية أو دولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.