السعودية والسنغال.. علاقات عريقة تعود إلى أكثر من 60 عاماً

Sema
اخبار اقتصادية
Sema22 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2022 - 9:04 مساءً
السعودية والسنغال.. علاقات عريقة تعود إلى أكثر من 60 عاماً

سنغال والسعودية العلاقة بينهم جيدة منذ استقلال السنغال سنة 1960 حيث تم توقيع اتفاقية للعلاقات الدبلوماسية بينهم، وأصبحت العلاقة بينهم وطيدة في كل المجالات، والسعودية من الدول الداعمة للسنغال وتساهم دائما في جميع المشروعات الخاصة بالتنمية وفي المجالات والقطاعات المختلفة في مناطق الادارة السنغالية، وقدمت المملكة حوالي 27 قرض من الصندوق السعودي للتنمية لأربعة مشاريع وتبلغ قيمة الكلية للقروض 1748.4 مليون ريال.

السعودية والسنغال.. علاقات عريقة تعود إلى أكثر من 60 عاماً

حجم التبادل التجاري بين السعودية والسنغال في عام 2021 يبلغ حوالي 50 مليون دولار، وذلك لأن البلدين يشجعون القطاع الخاص، ويستفيدوا من الفرص والامكانيات من أجل تحقيق نجاحات في شركات استثمارية ناجحة في مجال التجارة، وقد قام مركز الملك سلمان بتنفيذ الإغاثة للأعمال الإنسانية وصل عددها لحوالي 13 مشروع في السنغال وبلغت قيمتها 3,220,734 مليون دولار ومشاريع قطاع الأمن الغذائي وصل عددها إلى ثمان مشاريع ويوجد مشروعات أخرى في قطاع الصحة يبلغ عددها خمس مشاريع.

خطط التنمية في السنغال

الملك فيصل بن عبدالعزيز قام بزيارة السنغال عام 1972 لتحقيق تعاون بين البلدين وذلك لأنه داعم رئيسي لخطط التنمية في السنغال ويحرص على التعاون وتحقيق الاستقرار الاقتصادي  من أجل استقرار السنغال الاقتصادي وقد تبني برامج عديدة بمساعدة صندوق النقد والبنك الدولي والعلاقة بين السنغال والمملكة مبنية على التعاون العسكري والأمني كما أن البلدين شركاء في عضوية التحالف الاسلامي العسكري من أجل مكافحة الارهاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.