خبير صحي ينشر امنعوا أطفالكم من السهر أمام الإلكترونيات

Sema
2022-05-09T11:41:25+03:00
اخبار اليوم
Sema22 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 11:41 صباحًا
خبير صحي ينشر امنعوا أطفالكم من السهر أمام الإلكترونيات

أكد أستاذ الصحة العامة واستشاري الأسرة الأستاذ توفيق أحمد خواجة على ضرورة منع الأطفال من السهر أمام الأجهزة الالكترونية في الاجازة نظرا لأن هناك كبيرة من أولياء الأمور يتركون أطفالهم ساعات عديدة أمام هذه الإلكترونيات مما يؤثر على صحة على العين.

خبير صحي ينشر امنعوا اطفالكم من السهر وراء الالكترونيات

أكد خبير صحي ضرورة منع الأطفال من السهر أمام الالكترونيات وخاصة إذا كان عمر الطفل أقل من عامين، لأن الجلوس على الشاشات لفترات طويلة يضر بصحة الأطفال وبالنسبة لعمر الطفل من سنتين حتى خمس سنوات يجب أن يجلس أمام الهواتف الذكية وشاشات الالكترونية ساعة واحدة يوميا، حتى يؤثر ذلك على نظره ويجب اهتمام أولياء الأمور بالجلوس معهم ومساعدة الطفل على فهم كل ما يراه وبالنسبة لعمر الطفل من ست سنوات حتى 18 عام فيمكن جلوسه حوالي ساعتين في اليوم وليس أكثر من ذلك.

مميزات منع الأطفال من الشاشات لفترات طويلة

أكد خبير الصحي بأن تقليل عدد ساعات الأطفال لمشاهدة الإلكترونيات يحميهم من الانعكاسات السلبية مثل النوم غير صحي وضعف التحصيل الدراسي واكتساب العدوان والعنف والاصابة بالسمنة، والرغبة في تناول نسبة عالية من الدهون والأطعمة السريعة كما أكدت التقارير الطبية أن مشاهدة البرامج ساعة واحدة في اليوم وتناول الأطعمة الغير صحية يؤدي إلى زيادة الطفل الاقل من سبع سنوات بنسبة  50% لذلك يجب الحرص على أن لا يزيد عدد مشاهدة الطفل للتلفاز أكثر من ساعتين في اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.