تبون: 750 شخصا من بقايا النظام البائد حاولوا استعادة مناصبهم في الانتخابات الأخيرة

hatim
اخبار اليوم
hatim26 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأحد 26 سبتمبر 2021 - 2:50 مساءً
تبون: 750 شخصا من بقايا النظام البائد حاولوا استعادة مناصبهم في الانتخابات الأخيرة

أكد الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، أن المئات ممن تورطوا في قضايا الفساد في فترة حكم عبدالعزيز بوتفليقة الرئيس الأسبق للبلاد، حاولوا اتن يعودوا إلى السلطة من خلال الانتخابات البرلمانية، وفقا لما جاء في شبكة روسيا اليوم، مشيرًا إلى أن نحو 750 شخص مما أسماهم “بقايا العصابة” حاولوا السيطرة على البلاد مرة أخرى عن طريق الانتخابات التشريعية إلا أنه أمرهم كُشف.

ودعى تبون، المحافظين إلى محاربة الفساد بركل ضراوة، حيث أعلن في وقت سابق أنه قام بوضع خطة عميقة من أجل القضاء على الفساد في المرحلة القادمة من خلال دعم الترسانة القانونية وحماية الكوادر النظيفة، كما توقع زيادة قيمة الصادرات غير النفطية للبلاد إلى أكثر من 4.5 مليار دولار حتى نهاية 2021 ، لأول مرة منذ 20 سنة.

وذكر الرئيس الجزائري، ان بلاده استطاعت أن تصدر تصدير 3.1 مليار دولار من المنتجات غير النفطية لأول مرة منذ عقدين، حيث من المتوقع أن يبلغ حجم الصادرات ما يتراوح بين 4 أو 4.5 مليارات دولار بنهاية العام الجاري، مشددًا على ضرورة أن تنتقل الجزائر من من تصدير المادة الخام إلى المواد التحويلية، وأن تكون القاطرة لكل الدول، تعظيما للأرباح وإتاحة لفرص عمل أكبر مما كان عليه الوضع في البلاد خلال السنوات الطويلة الماضية، بعدما كان الاقتصاد الوطني يغتمد على الاستيراد دون التصدير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.