رئيس وزراء الكويت: أزمة كورونا حفزت التغييرت وأحدثت طفرة علمية

hatim
اخبار اليوم
hatim25 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 25 سبتمبر 2021 - 12:44 مساءً
رئيس وزراء الكويت: أزمة كورونا حفزت التغييرت وأحدثت طفرة علمية

أكد صباح الخالد الصباح رئيس الوزراء الكويتي، إن أزمة انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19″، حفزت الحكومة والشعب الكويتي على الأفضل، إذ أنها تسببت في إحداث طفرة علمية غير مسبوقة وشديدة الفعالية، مؤكدًا على ضرورة أن تستمر البلدان في فرض الإجراءات الاحترازية للحد من خطورة الفيروس، وبخاصة مع ظهور المتحورات في الموجة الرابعة.

وأضاف رئيس الوزراء الكويتي خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن إيران يجب أن تضمن الحفاظ على حرية الملاحة في الخليج، مدينا في الوقت ذاته هجمات الحوثيين على الأراضي السعودية، وأكد على ضرورة الابتعاد عن مثل هذا النوع من الممارسات حفاظا على استقرار المنطقة وتجنيبها ما لا يحمد عقباه.

وفيما يخص بالملف السوري، شدد الصباح، على أن التدخلات الخارجية تسببت في إشعال نيران الصراع الداخلي وإنهاك الدولة السورية وقتل مقدراتها وتهجير مئات الآلاف من المواطنين، داعيا إلى وقف هذه التدخلات والاحتكام إلى مسار ديموقراطي يضمن حرية الشعب السوري وعودة اللاجئين إلى أراضيهم مرة أخر، كما طالب الجميع بضبط النفس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.