ماكس شافكين ينشر تفاصيلا مثيرة عن صفقة بين ترامب ومارك زوكيربرج

hatim
اخبار اقتصادية
hatim21 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 5:17 مساءً
ماكس شافكين ينشر تفاصيلا مثيرة عن صفقة بين ترامب ومارك زوكيربرج

أكد مارك زوكربيرج، مؤسس شركة فيسبوك ومديرها التنفيذي، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن المنصة لن تقوم بالتحقق من صحة الخطاب السياسي مقابل تجنب اللوائح الجديدة من إدارة ترامب، وذلك وفقا لمعلومات تضمنها كتاب The Contrarian الذي نشره المراسل ماكس شافكين عن مؤيد ترامب وصاحب رأس المال الاستثماري بيتر ثيل.

وظهرت في أكتور 2019 تقارير بشأن عشاء سري في شهر أكتوبر بين مارك وترامب، وذلك عندما حضر جلسة استماع بشأن الكونجرس حول عملة فيسبوك الرقمية “ليبرا” وعندها قبل دعوة من الرئيس الأمريكي السابق لتناول العشاء في البيت الأبيض، حيث انضم لهما صهر ترامب، جاريد كوشنر ودنالد ترامب.

وفي هذا الوقت، ذكر بيان عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ما دار في وجبة العشاء بأنه مهم للغاية، رغم عدم ذكر ما دار بينهما على وجه التحديد، إذ أن المناقشة كانت سرية، ولم يستطع أحد الاطلاع عليها إلى ماكس شافكين الذي يبدو أنه تواصل مع المقربين مارك زوكربيرج، وذكر أن التفاهم بين مارك والرئيس الأمريكي السابق تضمن تعزيز ما سمي “المحافظة” التي تقوم الدولة بإقرارها، وهو ما ضمن لترامب الادعاء بكل ما يريده خلال فترة الانتخابات مقابل تخليه عن أي إجراء صارم ضد فيس بوك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.