ترامب عن انتشار كورونا: سمعت معلومات استخباراتية عن جثث متراكمة خارج مختبر ووهان قبلها بأسابيع إعلان

hatim
اخبار اليوم
hatim21 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 4:16 مساءً
ترامب عن انتشار كورونا: سمعت معلومات استخباراتية عن جثث متراكمة خارج مختبر ووهان قبلها بأسابيع إعلان

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، إنه أنه سمع بوجود أكوام من أكياس الجثث متراكمة خارج مختبر معهد الفيروسات بمدينة ووهان، التي تعتبر أول بؤرة لفيروس كورونا على مستوى العالم، قبل أسابيع من أن تعلن الصين عن تفشي المرض، وذلك وفقا لمعلومات استخباراتية.

وأوضح ترامب، خلال لقاء مع شبكة «سكاي نيوز» البريطانية، أن بعض المعلومات الاستخباراتية السرية والتي لا يفضل البوح بها ذكرت هذا الأمر، لكنه حدث بنسبة 95%، متابعًا: «لا أعلم ما إذا كان كورونا قد تفشى عن عمد، أم أنه تسرب من مختبر ووهان بسبب عدم كفاءة العاملين به، ولكنني أثق في أنه خرج من هذت المختبر، فأنا سمعت بوجود أكوام من أكياس الجثث خارج المختبر قبل إعلان الصين عن انتشار المرض بأسابيع».

وذكر تقرير استخباراتي أميركي حول أزمة كورونا، في شهر أغسطس، أن كل الوكالات تقدر وجود فرضيتين شديدتي المعقولية بشأن منشأ الفيروس، وهما التعرض الطبيعي لحيوان مصاب أو حادث يتعلق بمختبر، لكن الصين انتقدت هذا التقرير ووصفته بأنه كاذب جرى إعداده من أجل أغراض سياسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.