“أحدهما دولة عربية”.. دولتان تتنافسان بقوة على استضافة كأس العالم للأندية

hatim
اخبار الرياضة
hatim20 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 3:51 مساءً
“أحدهما دولة عربية”.. دولتان تتنافسان بقوة على استضافة كأس العالم للأندية

مازال مصير كأس العالم للأندية مجهولا، بعدما سحبها الاتحاد الدولي لكرة قدم “فيفا” من اليابان، بسبب تداعيات انتشار جائحة كورونا، لكن يبدو أنها قد تشهد انفراجة خلال الفترة المقبلة، إذ ذكرت تقارير صحفية أن هناك دولتين تنافسان بقوة من أجل استضافتها.

اليابان أعلنت أنها لن تستطيع أن تستضيف البطولة في شهر ديسمبر القادم، بمشاركة عدد من الفرق الكبيرة على مستوى قارات العالم، يأتي على رأسها تشيلسي بطل أوروبا، والأهلي بطل أفريقيا في أخر نسختين من دوري الأبطال، لكن صحيفة “ذا أثلتيك” الأمريكية، أن الإمارات وجنوب إفريقيا دخلا سباقا محتدما من أجل نيل شرف استضافتها.

وسبق للإمارات ان استضافت 4 نسخ من البطولة، كان أخرها في عام 2018، أما جنوب أفريقيا فإنها لم تستضيفها من قبل، إلا أنها استضافت بطولة كأس العالم في عام 2010 والتي فازت بها إسبانيا، لكن يبدو ان حظوظها قليلا بسبب تداعيات فيروس كورونا، وبخاصة أنها من الدول التي ظهر فيها أحد متحورات كورونا وأصاب عددا كبيرا من مواطنيها وانتقل منها إلى بلدان العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.