مديرة صندوق النقد تكشف حقيقة التلاعب في تقرير للبنك الدولي لتلافي إغضاب الصين

hatim
اخبار اقتصادية
hatim18 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 سبتمبر 2021 - 12:48 مساءً
مديرة صندوق النقد تكشف حقيقة التلاعب في تقرير للبنك الدولي لتلافي إغضاب الصين

أكدت مديرة صندوق النقد الدولي، أنها تعارض ما انتهى إليه تحقيق بشأن قيامها بالضغط على موظفي البنك الدولي عندما كانت تعمل فيه قبل توليها منصبها الحالي، بتغيير نتائج تقرير منعا لإغضاب الصين، وبخاصة أن البنك الدولي أعلن أنه سيقوم بإيقاف تقرير دوينغ بيزنس الخاص بممارسة أنشطة الأعمال بسبب ما وصفه بأنه “مخالفات” في التقريرين الصادرين في العام الماضي وعام 2018.

وأكدت كريستالينا غورغييفا، أنها لا تتفق بشكل أساسي مع ما انتهى إليه التحقيق في مخالفات البيانات، بشأن صلتها بدورها في التقرير الذي صدر عن البنك قبل 3 أعوام، إذ تستهدف الدفاع عن سمعتها، وبخاصة أن الولايات المتحدة دائمة الهجوم على المنظمات الدولية التي ترفع مستوى تعاملاتها مع الصين.

وفي بيان سابق، أكدت وزارة الخزانة الأميركية، أن ماة انتهى إليه التقرير استنتاجات خطرة، لذلك فإنها سوف تحلل التقرير، حفاظا على على نزاهة المؤسسات المالية الدولية، حيث ذكرت غورغييفا أنها قامت بإبلاغ مجلس صندوق النقد الدولي بما يحدث، حيث من المقرر أن يجتمع لبحث المسألة دون أن يتحدد موعد حتى الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.