مسؤول هندي: لم يحن وقت خفض الفائدة

hatim
اخبار اقتصادية
hatim17 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 5:07 مساءً
مسؤول هندي: لم يحن وقت خفض الفائدة

أعلن مسؤول بارز في البنك المركزي الهندي، أنه لا يمكن خفض أسعار الفائدة بسبب زيادة معدلات التضخم، مستدركًا أن هناك حاجة إلى الحفاظ على انخفاض تكاليف الاقتراض وإتاحة السيولة لمساعدة الاقتصاد خلال تعافيه من تداعيات أزمة انتشار جائحة كورونا «كوفيد- 19».

وذكر نائب محافظ بنك الاحتياطي الهندي، مايكل باترا، أنه يتفهم جيدا تقبل السلطة النقدية لاقتراح من غايانث فارما، الذي يعتبر من بين الأعضاء الستة في لجنة السياسة النقدية، لتعديل معدل إعادة الشراء العكسي بشكل غير متماثل مقارنة بمعدل إعادة الشراء القياسي، ومن ثم فإن الوقت المناسب لتعديله لم يحن موعده.

وأوضح باترا، الذي يشرف على السياسة النقدية في بنك الاحتياطي لدولة الهند، الذي يعتبر عضوًا في لجنة السياسة النقدية، ضمن فعالية نظمها اتحاد الصناعة في البلاد، بأن ما يتطلبه الوقت الراهن إحياء النمو والحفاظ عليه على أساس مستمر مع حفظ معدلات التضخم في حدود النطاق المستهدف، موضحًا أن هذا الأمر يضمن تكييف السياسة النقدية بشكل ينعكس في إتاحة كم كبير من السيولة التي يجرى ضخها عن طريق النظام والشروط المالية السهلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.