الرئاسة اليمني: المبعوث الأممي لم يستطع إقناع الحوثيين بفتح تعز

Sema
اخبار اليوم
Sema12 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 12 يونيو 2022 - 11:55 مساءً
الرئاسة اليمني: المبعوث الأممي لم يستطع إقناع الحوثيين بفتح تعز

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي أن المجلس قد أوفى بتعهداته في تيسير الرحلات التجارية بينما لا تزال حتى الآن طرق تعز محاصرة على يد الجماعة الحوثية على الرغم من كافة المحاولات العربية، والعالمية.

الرئاسة اليمني لم يتم فتح طرق تعز

أكد العليمي خلال تصريحات اليوم الأحد لقناة العربية على تعثر المبعوث الأممي في إقناع الحوثيين بفتح طرق تعز، وبعض الطرق بالمحافظات الأخرى، مطالباً بضرورة عقد اجتماع يكون عربي ودولي حتى يتم إعادة إعمار اليمن التي تعاني من الكثير من المشكلات على مدار سنوات عديدة.

كما أعلن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أن جماعة الحوثين تقف حجر عثر أمام جهود التهدئة، وإحلال السلام، كما تعمل تلك الجماعة على محاصرة المدنيين، وتقوم بنهب الإيرادات لصالحها والتي من المفترض أن توجه إلى دفع مرتبات الموظفين، كما تقو بأخذ الملف الإنساني للضغط والتضليل والإبتزاز والمساومة.

أضاف الإرياني أن الحكومة قامت بتنفيذ الهدنة، وكافة الالتزامات الواردة بها وقامت بإيقاف إطلاق النار في جميع الجبهات، كما قامت الحكومة بتسهيل وصول ناقلات النفط إلى ميناء الحديدة كما قامت بتشغيل مطار صنعاء لوجهتين هما دولة الإردن، ودولة مصر.

بينما قامت الجماعة الحوثيين بالعديد من الخروقات خلال فترة الهدنة، ولم تلتزم بأي من بنود الهدنة، وتنصلت من فتح المعابر، وتسهيل حركة نقل البضائع والمواطنين حيث لا تزال تعز محاصرة، وبعض الطرق بالمحافظات الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.