الداخلية الأوكرانية: قصف روسي يدمر مدرسة بالكاملة ومبنى حكومي اليوم

Sema
منوعات
Sema8 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2022 - 4:49 مساءً
الداخلية الأوكرانية: قصف روسي يدمر مدرسة بالكاملة ومبنى حكومي اليوم

أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية اليوم الأربعاء آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الأوكرانية مع استمرار القصف الروسي على البلاد، ووقع العديد من الضحايا جراء القصف الذي قامت به القوات الروسية، واستهدفت أحدى المدارس والمباني الحكومية.

روسيا تدمر مدرسة بالكامل

أكدت الوزارة في بيانها أن القوات الروسية قامت اليوم الأربعاء بتدمير مدرسة بالكامل، وأيضاً استهدفت مبني حكومي في إحدى بلدات دونيتسك، وهو ما أدى إلى سقوط  عدد من الضحايا موضحة أن القصف الذي قامت به القوات الروسية اليوم أدى إلى تدمير كامل للمدرسة.

يأتي ذلك فيما قال حاكم منطقة لوغانسك اليوم إن القوات الأوكرانية قد تضطر إلى الانسحاب من مدينة سيفيرودونتسك الاستراتيجية في شرق أوكرانيا ، التي “تقصف 24 ساعة في اليوم” إلى مواقع أفضل تحصينا، وكما سيطر الروس بصور جزئية على المدينة.

على الجانب الآخر كشفت وزارة الدفاع الروسية قيام القوات الأوكرانية بالاختباء داخل صوامع الحبوب في منطقة بخاركيف وأيضاً مناطق دونيتسيك، وتقوم بإطلاق النار نحو الأراضي الروسية بهدف استفزاز القوات الروسية، والقيام بإطلاق النيران عشوائية، وبالتالي يتم اتهام القوات بالضرب العشوائي واستهداف البنية التحتية، والقيام بتهديد الأمن الغذائي في أوكرانيا.

تستمر الدولتين في إلقاء التهم المتبادل بين الجانبين، وتدور اليوم معاك عنيفة من الجانب الروسي،والذي أكد أنه سيطر على سيفيرودونتسك بينما يؤكد الرئيس الأوكراني أنه سيتم الدفاع بقوة عن هذه المدينة الكبيرة التي تقع في دونباس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.