الخوف من «جدري القرود» يستأثرُ بـ«الاهتمام»

Sema
اخبار اليوم
Sema26 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2022 - 1:03 مساءً
الخوف من «جدري القرود» يستأثرُ بـ«الاهتمام»

انتشر فيروس جدري القرود اصبح الامر يقلق العديد من الدول حيث تأثرت بالاصابات حوالي 20 دولة وتم اللجوء إلى المستودعات الدوائية للبحث عن المخزون الموجود من لقاح لهذا المرض ومعالجة القروض المصابة وقال مسؤول في المركز الامريكي أن لكي نتمكن من مكافحة المرض فإن أمريكا بها 100 مليون غرام من هذا اللقاح هناك نوعان من اللقاح أقرته هيئة الغذاء والدواء وأكدت على أن هناك أعراض جانبية لمن يناعي من نقص في المناعة.

انتشار جدري القرود وجود لقاح جينيوس

في عام 2019 تم إقرار لقاح أطلق عليه جينيوس لمكافحة الجدري، ويوجد في المستودعات الدوائية الأمريكية حوالي ألف جرعة من لقاح جدري القرود وقد أكدت المسؤولة في المراكز الأمريكية أن الشرطة تتعهد بتوفير المزيد من الجرعات للحكومة الأمريكية خلال أيام وهذا المرض لم يسجل في أمريكا سوى في حالة واحدة في ولاية ماساتشوستس ولكن لم يتم التحقق من أربع حالات اشتباه وأكد الأمريكيون إن القلق ليس لبلادهم وإنما بسبب انتشار جدري القرود على مستوى العالم وقد أعلنت 14 وجود إصابات مؤكدة وأكدت دول أخرى أنها ستتحقق من الإصابة.

مخزون لقاح الجدري

وكالة الأدوية التابعة للاتحاد الأوروبي قامت بطلب من الدول الأعضاء أن يتحققوا من المخزون لقاح الجدري والأدوية الفيروسية وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية وجود مخزون يصل لحوالي 31 مليون جرعة من اللقاح ولكن يبدو أن هذه الكمية ليست بدرجة فعالية عالية بسبب صناعتها منذ عقود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.