وزير الخارجية: الصين أهم شركائنا التجاريين وأمريكا أهم الشركاء في الأمن

Sema
اخبار اقتصادية
Sema24 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2022 - 11:34 مساءً
وزير الخارجية: الصين أهم شركائنا التجاريين وأمريكا أهم الشركاء في الأمن

قام وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله بالمشاركة في الجلسة الحوارية التي تم عقدها على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي الذي أطلق عليه اسم «دافوس» في عام 2022، اليوم وذلك تحت عنوان «النظرة الجيوسياسية» وقد أكد وزير الخارجية في مشاركته بهذه الجلسة الحوارية، أن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 سوف تساهم بشكل كبير في تجديد الاقتصاد وازدهاره وتنمية المجتمع من أجل تحقيق الرخاء لشعب المملكة على المدى الطويل.

وزير الخارجية في مؤتمر دافوس

حضر وزير الخارجية السعودي مؤتمر دافوس وأكد على أن رؤية المملكة لعام 2030 ستساعد في ازدهار الاقتصاد بالمملكة وأشار أن رؤية المملكة ستنعكس على تكثيف التعاون مع كل الدول في المنطقة مما ينعكس بدوره على النمو والازدهار في المملكة ورد الوزير على استفسار مقدم الجلسة عن علاقة المملكة بجمهورية الصين الشعبية وبالولايات المتحدة الأمريكية وأوضح أن الصين تعتبر من أهم الشركاء التجاريين للمملكة، والولايات المتحدة الأمريكية كذلك من أهم شركاء للمملكة في مجال الأمن.

الصين أهم شركائنا التجاريين

أكدت وزير الخارجية أن المجتمع الدولي سوف يدعم التعاون والحوار بين كل دول العالم من أجل مواجهة التحديات المختلفة ومن أهما الأمن الغذائي، منوهًا بالدور الإيجابي للسعودية في مجموعة دول العشرين، وذلك ساعد بدوره العديد من الدول النامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.