خبير علم الأوبئة يكشف أسباب ارتفاع إصابات «كورونا»

Sema
منوعات
Sema19 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 19 مايو 2022 - 6:48 مساءً
خبير علم الأوبئة يكشف أسباب ارتفاع إصابات «كورونا»

أكدت أخصائية منطقة الباحة أن المركز الصحي يستعد لتجهيز لقاح كورونا حيث ارتفعت الاعداد لحالات كورونا للواجهة في المملكة من جديد وبلغ عدد الاصابات يوم أمس الأول حوالي 621 حالة إصابة جديدة بكورونا الجديد (كوفيد-19) بعد وذلك بعد أن كانت من أيام أقل من 60 حالة ، وبلغ العدد الكلي 760.477 حالة، وتم تسجيل 514 حالة جدة تشافت ليصبح الإجمالي حوالي 744.841 حالة.

ما هي أسباب زيادة حالات كورونا

السبب الرئيسي لزيادة الحالات هو التجمعات في الأماكن المغلقة وزيادة عدد الزيارات الاجتماعية بسبب عيد الفطر دون إجراء الإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامة وغسل اليدين، بالإضافة الى عدم أخذ جرعات اللقاحا والتطعيمات وخاصة المنشطة، مما جعل أعداد كبيرة تتعرض للعدوى.

معلومات حول انتشار فيروس كورونا وزيادة الحالات

قال خبير في مجال الأبحاث والأدوية في المركز الوطني في الصين وهو نائب رئيس منظمة التيقظ الدوائي في الشرق الأوسط ثامر الشمري  «إن مرض كوفيد١٩ من الأمراض التي حدثت بسبب فيروس اسمه كورونا المستجد، وهو من الفيروسات من الميكروبات التي تنتشر بسرعة وبدأت ظهور حالات كورونا المستجد في نهاية ٢٠١٩ وتم الإعلان أنه جائحة في مارس ٢٠٢٠ بسبب الانتشار بسرعة على مستوى العالم والمعدل لذلك أكثر من ١٣ مرة من المعدل المتوقع» وأكمل حديثه قائلا  أن معظم دول العالم  تعاني من هذا المرض ويوجد اختلاف بين نسبة الإصابة بين الدول وأهم عامل محدد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.