5 أطعمة تقوي المناعة وتحارب التهابات المفاصل

Sema
منوعات
Sema18 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2022 - 12:19 مساءً
5 أطعمة تقوي المناعة وتحارب التهابات المفاصل

هناك العديد من الأطعمة التي لها القدرة على تقوية الجهاز المناعي للإنسان لكي يتمكن من مقاومة الأمراض ومحاربة التهاب المفاصل ومعالجة مشاكل العظام المختلفة والأسباب المرتبطة بها مما يؤدي إلى زيادة الصحة العامة للجسم ويجب مع تناول هذه الأطعمة اتباع نظام غذائي جيد يعتمد على تناول الأسماك والفواكه والخضروات.

أطعمة تساعد على زيادة المناعة للجسم

من أشهر الأطعمة التي لها القدرة على زيادة المناعة هي الأسماك المختلفة بأنواعها المختلفة مثل التونة والسلمون نظرا لأنها تحتوي على الأوميجا 3 التي تساعد في إزالة الالتهابات بشكل فعال وتناول المكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون يؤدي إلى تقوية الجهاز المناعي بشكل جيد نظرا لأنها تعتبر من الدهون الصحية وهي تغني عن الدهون المشبعة التي توجد في الزبدة واللحوم الحمراء المختلفة كما تساعد في إزالة الالتهابات.

نظام غذائي جيد لتقوية المناعة

يمكنك الحفاظ على الصحة العامة للجسم عن طريق اتباع نظام غذائي جيد يحتوي على الألياف التي تؤدي إلى إزالة مشاكل الهضم وكذلك الالتهابات المختلفة ويمكن إضافتها إلى الوجبات الغذائية مصنوعة من الحبوب وتناول الخضروات والفواكه التي تؤدي إلى إزالة الالتهابات نظرا لأنها بها نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة وخاصة التوت ومن الخضراوات التي تساعد في إزالة الالتهابات بشكل فعال الخضروات الورقية كالكرنب والسبانخ وبالنسبة للأطعمة التي تساعد في إعطاء الجسم فيتامين د والكالسيوم التي يحتاجها تناول صفار البيض والكبدة والأسماك الدهنية ولتقوية الجهاز المناعي وإزالة الالتهابات يفضل تناول الكركم والزنجبيل والشاي لأنه يحتوي على مواد مضادة للاكسدة تقوي الجهاز المناعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.