كُتّاب: لسنا «حيطة مايلة»

Sema
منوعات
Sema16 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 16 مايو 2022 - 12:13 صباحًا
كُتّاب: لسنا «حيطة مايلة»

بسبب ظروف الحياة فإن الإنسان دائما في حالة بحث عن مصدر للدخل لكي يستطيع توفير موارد ومستلزمات الحياة اليومية التي يحتاجها والكاتب ليس بمعزل عن هذا الأمر وله متطلبات للعيش وهناك العديد من الكتاب الذين توقفوا عن الكتابة بسبب المقابل المادي وبعضهم يواصل الكتابة ممتعض ويوجد فريق آخر يكتبون دون مقابل وتحدثت عن هذا الموضوع الروائية هناء حجازي حين قالت أن الكاتب هو إنسان كتابه تعتبر انتاج يعتمد على التفكير الذهني لذلك يجب تقديره.

آراء بعض الكتاب في أجور العمل ككاتب

تحدث العديد من الكتاب أن الظروف الحياه صعبة وقال أحمد بوقري أن الموضوع لا يتعلق بالنفعية وأن الكاتب يحتاج إلى المال وعدم المكافأة له تجبره على التوقف ولا يلوم على الصحافة أو الجهة الناشرة بل يتحدث عن هذا الأمر بالنسبة لمكانه الكاتب في العالم العربي حيث أكد على أن الكاتب له شأن في العالم الغربي وله دور في التحليل السياسي وان لكلماته وزن بينما في العالم العربي يعتبر حيطة مايلة وحق مستهان وإذا طالب بحقه اتهم  بأنه نفعي.

الكتابة حرفة مثل أي حرفة

يجب أن ننظر للواقع حيث تعتبر الكتابة هي عمل ذهني يأخذ من وقت الكاتب ويجب اعتبارها مهنة كأي مهنة أخرى واعطائها حقها وتقدير ثمن الكاتب وإعطائه اللازم لما يقدمه من إنتاج فكري وذهني لكي يستطيع إكمال مسيرته وتلبية محتاجاته والتزاماته المالية ويجب تقديره لأن له رسالة يؤديها عبر كلماته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.