إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في المطارات والرحلات الجوية بين دول أوروبا

Sema
منوعات
Sema12 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 12 مايو 2022 - 3:19 صباحًا
إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في المطارات والرحلات الجوية بين دول أوروبا

قامت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي والمركز الأوروبي بإصدار طرق للوقاية من الأمراض ومكافحتها ووضع تدابير ومعايير للسلامة الصحية أثناء السفر الجوي وتم التزام المسافرين بارتداء الكمامات في المطارات وعلى متن أي رحلة جوية وأكدت وأكدت عبر بيان لها على موقعها يوم الأربعاء أنه تم عمل تحديث في البروتوكول الخاص بالعمليات الجوية من أجل التخفيف على قطاع الطيران مع الحرص على الحفاظ على باقي التدبيرات المناسبة.

تصريحات خاصة حول ارتداء الكمامات

أكد المدير التنفيذي للوكالة أنه من الأسبوع القادم لا يوجد حاجة إلى ارتداء الاقنعة في السفر الجوي وذلك وفقا للمتطلبات المتغيرة للسلطة الوطنية في أنحاء أوروبا للنقل العام وتعتبر من الخطوات الأكثر جرأة لعودة الأمور إلى طبيعتها بالنسبة لمجال السفر الجوي وأكد على ضرورة تصرف الركاب بمسؤولية واحترام اختيارات الآخرين في هذا الأمر ويجب ارتداء قناع الوجه عند العطس والسعال لإعطاء الاطمئنان للآخرين.

إلغاء الالتزام بارتداء القمامة للمسافرين في القطاع الجوي

أكدت مديرة المركز الأوروبي الخاصة بمكافحة الأمراض والوقاية أن هناك تحديث في البروتوكول الخاص بسلامة صحة الطيران بسبب فيروس كورونا تفيد بأن المخاطر لازال مستمرا لانتقال الفيروس وتحولاته وأكدت أن التدخلات واللقاحات تساعد في عودة الحياة لطبيعتها على الرغم من أن قرار الالتزام تم تعديله إلا أنه يجب الابتعاد بين المواطنين وحفظ نظافة اليدين واحترام القواعد الخاصة ويجب على الركاب أخذ التدبيرات المطلوبة في الوقت المناسب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.