فوائد صحية الشمام

Sema
منوعات
Sema11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 8:56 صباحًا
فوائد صحية الشمام

الشمام ينتمي إلى القرعيات ويحتوي على فيتامينات مهمة ومن ضمن أسمائه البطيخ الحلو وهو فاكهة صفراء اللون لها رائحة مغرية وأصله ينحدر من منطقة تمتد من الهند حتى أفريقيا وهو من الفواكه الصيفية التي تنتج من أبريل إلى أغسطس ويحتوي على ألياف غذائية وكربوهيدرات وفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب1 وفيتامين ب3 وفيتامين ب 5 كما يوجد به المغنيسيوم وله العديد من الفوائد المختلفة لصحة الجسم.

الفوائد الصحية لفاكهة الشمام

الشمام له العديد من الفوائد المختلفة بالإضافة إلى مذاقه الرائع وطعمه الجميل فهو يعمل على منح الجسم الرطوبة التي يحتاجها في فصل الصيف الحار وذلك لأنه يحتوي على كمية عالية من المياه ويعمل على الحماية من الحرارة ويبرد الجسم كما يمده في المعادن والفيتامينات التي يحتاجها بالإضافة إلى أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي المسؤول عن مقاومة الأمراض نظرا لاحتوائه على فيتامين ج ويحفز خلايا الدم البيضاء ويساعد على صحة الأمعاء لاحتوائه على ألياف.

الشمام يحسن البصر ويحافظ على صحة القلب

يعمل الشمام على تحسين البصر ومنع إعتام عدسة العين ويقلل الإصابة بها وهو مفيد لصحة العين نظرا لاحتوائه على البوتاسيوم فهو يساعد في التحكم في ضغط الدم بسبب احتوائه على مركب الأدينوزين كما يساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ويعمل على تنظيم حركة الأمعاء ويعتبر مهدئ للمعدة ويمكن استخدامه للتخسيس والتقليل من التوتر وهو يساعد على الاسترخاء نظرا لاحتوائه على البوتاسيوم وهو مفيد جدا للبشرة والشعر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.