ميسون القاسمي: فوزي بجائزة زايد تكريم عربي من داخل الوطن

Sema
منوعات
Sema11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 2:42 صباحًا
ميسون القاسمي: فوزي بجائزة زايد تكريم عربي من داخل الوطن

تحدثت الشاعرة ميسون القاسمي وعبرت عن مدى فخرها أنها فازت بجائزة زايد للكتاب في مجال الأدب عن كتاب مقهى ريش… عين على مصر أمس الاثنين وهذه الجائزة تحمل اسم المغفور له الشيخ زايد الوالد المؤسس وأكدت أن فوزها بهذه الجائزة يعني لها الكثير وهذه الجائزة فاز بها 8 من الأشخاص قبلها وأن كونها اماراتية وحازت على التكريم من داخل الوطن فذلك يعني اعتراف بكتابها وقيمة لعملها وتشريف لها كمبدعة وكاتبة واعتراف قيمة الكتاب.

فوز الشاعرة ميسون القاسمي بتكريم زايد

أكدت الكاتبة والشاعرة أن الكتاب ليس سيرة مفتوحة للمكان بل هو مجموعة من السير المختلفة التي تتداخل معا ويتناول الكتاب نقاط السحر في القاهرة منذ اختار ميشيل بوليتس اليوناني المسار للوصول لعائلة عبد الملاك  للحفاظ على التراث الثقافي للأحفاد والكتاب اكتشف دوره الذي لعبه المقهى لإنتاج الأفكار في صيغة حوار ومحطات تحول مختلفة للمعالم الثقافية وعمارة المدينة.

معلومات عن الروائية والمؤلفة ميسون صقر القاسمي

ولدت في دولة الإمارات عام 1958 وهي خريجة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم السياسة وتخرجت عام 1982 وبقيت في القاهرة سنتين وعملت من عام 1989 إلى عام 1995 في المجمع الثقافي في أبوظبي وكانت رئيسة قسم الثقافة وبعدها قسم الفنون ثم قسم الفنون والنشر وله مجموعات شعرية مختلفة من أبرزها «هكذا أسمي الأشياء»، و«الريهقان»، و«جريان في مادة الجسد»، والبيت»في عام، والآخر في عتمته»، و«مكان آخر»، و«السرد على هيئته»، و«تشكيل الأذى»، «رجل مجنون لا يحبني».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.