8 فوائد لعيش اللحظة الراهنة

Sema
منوعات
Sema30 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 30 أبريل 2022 - 5:15 مساءً
8 فوائد لعيش اللحظة الراهنة

الانشغال بالمستقبل يبدو مدمر ويسرق عمرنا لذلك يجب علينا أن نعيش اللحظة الحاضرة لأنها هي الوقت الحقيقي، ويجب الابتعاد عن التفكير في إحداث الماضي لأنه لا يمكن تغييرها والمستقبل لم يأتي لذلك يجب أن نعيش بشكل واعي في اللحظة الحالية وهذا يجعلنا أكثر سعادة وتوازن.

فوائد للإحساس بالسعادة عبر عيش اللحظة الحالية

إشغال العقل والتفكير في القادم وتجاهل اللحظة يجعلنا في قلق وكئابة بينما إدراك اللحظة الراهنة هو أفضل شيء لدينا، وذلك يمكننا التركيز على ما نريد فعله في المستقبل مع تجاهل الماضي والأفكار والانفعالات التي تحدث لنا عند رغبتنا في تغييره، وعلينا التركيز على ما نفعله والنظر إلى المستقبل أو الماضي وذلك يساعد فيه الصحة النفسية والاستمتاع بالحياة، ويجب أن تركز على ما تفعله وتسمع له وتنظر له وتشعره به في الوقت الحالي ويوجد طرق عديدة لعيش اللحظة عبر عدة اختبارات بسيطة تساعد في ذلك بشكل فعال.

اختبارات تساعد في عيش اللحظة الراهنة

أغمض عينيك وركز على فكرة تراودك في ذهنك مع شرط أن تكون متيقظ وانتظر الفكرة التالية وفي حال انخفض مستوى الانتباه سوف يعود التشتيت الذهني مرة أخرى وتضيع السكينة ومن ضمن طرق التأمل التي تساعد في عيش اللحظة الراهنة هو التنفس العميق والاسترخاء دقيقتين على الأقل، وذلك يساعد في تحسين الصحة النفسية ويقلل من الضغط والتوتر والقلق والإحباط ويجعلك تستمتع بالنوم أفضل ويحسن المهارات التركيز والتفكير وذلك يزيد الثقة بالنفس ويساعد في مواجهة عقبات الحياة وتحقيق متعة أكبر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.